استراتجية التدريس
|
طريقة التدريس
|
لذا فإن اختيار استراتيجية التدريس
المناسبة يعدّ من الركائز الرئيسة لتحقيق أهداف التعلم، ولضمان ذلك لا بد أن تتصف
الاستراتيجية بما يأتي:
1-قدرتها على تيسير التعلم وتنظيمه.
2-توظيف كل مصادر التعلم المتوافرة في بيئة التعلم. 3-تشتمل على خطوات تتضمن الأنشطة التعليمية-التعليمة، ومصادر التعلم المتاحة، والوقت اللازم لأنجاز التعلم. 4-تحقق أهداف التعلم بأقل وقت وجهد. 5-تراعي الخصائص النمائية للمتعلمين. 6-تراعي المبادئ النفسية والتربوية لعملية التعلم. 7-توفر للمتعلمين الدافعية، والأمن، والثقة بالنفس، وفرص النجاح في مهمات التعلم. 8-تستثمر إمكانات المتعلمين إلى أقصى درجة ممكنة. 9-تنمي مهارات البحث والتفكير ضمن المادة التعليمية. 10-تنمي مهارات التفكير بأنواعه المختلفة لدى المتعلمين. 11- تنمي الجوانب الانفعالية والقيمية لدى المتعلمين. 12-تنمي الجوانب المهارية لدى المتعلمين. 13-تتصف بالمرونة بحيث تأخذ كل متغيرات بيئة التعلم بعين الاعتبار. |
1ـ تراعي المتعلم ومراحل نموه وميوله.
2ـ نستند على نظريات التعلم وقوانينه. 3ـ تراعي خصائص النمو للمتعلمين الجسمية والعقلية. 4ـ تراعي الأهداف التربوية التي نرجوها من المتعلم. 5ـ تراعي طبيعة المادة الدراسية وموضوعاته. |
الاثنين، 14 نوفمبر 2016
التكليف الثاني - الفرق بين استراتيجية التدريس و طرق التدريس
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق